admin صاحب المنتدى
الهواية : الوظيفة : علم الدولة : اشعل شموع الحب
وارسل لك اشواق
واكتب على العنوان
لعيونك انا مشتاق
عدد المساهمات : 259 النقاط : 64509 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 27/03/2010
| موضوع: مقابله مع رسام ناروتو "ماساشي كيشيموتو" سبتمبر 18th 2010, 9:27 pm | |
| :ت3: تاريخ مبسط عن حياة ماساشي كيشيموتو
عام 1974 :: ولد رسامنا في مقاطعة أوكاياما في اليابان.
عام 1991 :: قام برسم أول مانجا له - مانجا ساموراي - لصالح مسابقة مجلة شونن جمب الأسبوعية، ولكنه قرر ألا ينشرها
عام 1993 :: إنضم إلى كلية الفنون في اليابان
عام 1995 :: فاز بجائزة "Hop Step" لفناني المانجا لصاحبها شويإيشا والتي كانت عن القوى الخاصة للحرب العالمية الثانية.
عام 1997 :: تم نشر التجربة الأولى لمانجا ناروتو في مجلة أكامارو جمب.
عام 1999 :: تم نشر ناروتو بإنتظام في مجلة شونن جمب الأسبوعية.
و الان دعونا نعود الى لقائنا مع مبدع ناروتو ماساشي كيشيموتو
مقابلة مع ماساشي كيشيموتو ... مبدع مسلسل ناروتو
...:: ما قبل ناروتو ::...
(س) : كيف كنت عندما كنت شاباً ، فلنقل في المدرسة المتوسطة أو الثانوية ؟(ج) : المانجا كانت نصب عيني دائماً، وكنت أرسم كل شيء بشكل مستمر و لم أكن أعطي الواجبات حقها أبداً. باختصار كنت طفلاً مزعجاً !
(س) : كيف أثرت معيشتك في بيئة ريفية على المانجا أو بالأحرى على شخصيتك بشكل عام ؟ (ج) : المعيشة في الريف جعلت طريقة حياتي بطيئة نوعاً ما، حيث أجلس مسترخياً بعيداً عن ضجيج المدن المتحضرة. ولهذا السبب فإنني بالكاد أنهي أعمالي في الوقت المحدد. (تعليق محمد شريف : أعتقد أن هذا هو سبب طول قصة المسلسل و بطء سير الأحداث !! )
(س) : سمعت بأنك معجب جداً بـ: دراجون بول و الدكتور سلمب والذان يعدان من أفضل أعمال أكيرا تورياما, ما هي القصة التي أعجبتك جداً في دراجون بول أو دعنا نقل ما الشخصية التي أحببتها في دراجون بول ؟(ج) : أحببت كل القصص الأولى إلى أن وصلنا إلى الظهور الأول لفريزا. أفضل شخصية لدي هو كوريرين، لأنه أكثر شخص يحمل أحاسيس بشرية و أنا أحب هذا الجانب منه وأضع نفسي معه.
(س) : عندما كنت شاباً هاجمتك القردة، هل بإمكانك أن تخبرنا عن تلك الحادثة ؟(ج) : وطأت قدمي قرداً صغيراً عن طريق الخطأ، فقامت الأم و زعيم قبيلة القردة بمهاجمتي. ومنذ ذلك الحين وأنا خائف من القردة. ولكن هذه الأيام عندما أفكر في الحادثة فإنني أجد الحق مع القردة لأنها قامت بشكل غريزي بالدفاع عن نفسها تماماً كما يفعل البشر.
(س) : لقد ترعرعت قرب قاعدة عسكرية ، وجماعة النينجا في ناروتو يتصرفون كقاعدة عسكرية أيضاً وذلك بالتدريبات و الإنضباط. هل أنت متحمس للخدمة العسكرية وهل فكرت يوماً في الإنضمام إلى قوة الدفاع اليابانية الخاصة ؟(ج) : أنا لا أعتبر نفسي متحمساً للخدمة العسكرية، وحيث ترعرعت لم تكن هنالك قاعدة عسكرية حيث أنه لا وجود للجيش الياباني وإنا توجد قوة الدفاع اليابانية الخاصة. كل ما قمت به هو إستخدام أرض التدريب في هذه القوة الخاصة كخلفية بالإضافة إلى بعض كتب الموساد وغيرها. لم أرغب يوماً في الإنضمام لمثل هذه القوة، بل هدفي الوحيد هو رسم المانجا.
(س) : سمعت بأنك إستلهمت أعمالك من أنيمي أكيرا تورياما ، و مانجا كاتسوشيرو أوتومو، لماذا؟ وما الذي إستلهمته منهم ؟(ج) : أنا أعتبر أكيرا أول شخص يستخدم الألوان المائية في الرسم للأنيمي وهو المسمى بفن "fresco". وعلى عكس معظم الأعمال في ذلك الوقت، كانت الشخصيات و الخطوط و الأحاسيس كلها واقعية جداً تماماً مثل المانجا. وحتى المباني كانت عالية التفاصيل وكمية المعلومات التي كانت تحويها الرسومات مذهلة جداً. لقد كان ذلك الأنيمي الخيالي رائعاً جداً. وأعتقد أنه السبب الذي أدى إلى إنشار الأنيمي في أميركا. لدي العديد من لوحات السيناريو لأكيرا عندما كنت في الـ 14 من العمر ولا أزلت أذكر كيف كنت أقلدها كلها.
(س) : كيف كان الأمر عند إلتحاقك بمدرسة الفنون؟ ما الشيء المفيد الذي تعلمته منها ؟(ج) : تعلمت فنون التشكيل بالجبس، ورسم الجسد البشري حتى أزيد من مهارتي في التصميم الفني. كما تعلمت التصميم الرسمي، والتلوين وكذلك الرسم المنظوري. المانجا هو فن تبنيه بنفسك، هذه هي فلسفة رسم المانجا اليابانية. وعلى الرغم من أن دروس الفن التي أخذتها في المدرسة كانت نافعة، إلا أنني كنت أعرف معظم هذه الأشياء لحبي لها ولكثرة ممارستي لها، ولذلك فإنني أعتبر دخولي لتلك المدرسة خطورة تراجع للوراء !!
(س) : كيف أصبحت رساماً محترفاً في مجلة شونن جمب الأسبوعية؟ ما هي الأشياء التي تعلمتها ؟(ج) : بالطبع الفن جزء كبير في حياة فنان المانجا، ولكن القدرة على كتابة قصة و سرد تفاصيلها هو من الأهمية بحيث يوازي ذلك. أقوم بكل شيء لوحدي تقريباً. من الشخصيات ونزولاً إلى الخلفيات. كما أن الحصول على إقتراحات من المحرر أمر ضروري أيضاً ، وأعتقد أن الحصول على محرر جيد يدعمك طوال الوقت هو أمر مهم جداً.
(س) : لعبت كرة القاعدة ( البيس بول ) عندما كنت طفلاً، وكنت قد قررت القيام برسم مانجا عن هذه اللعبة. ألا زلت متابعاً لها؟ إذا كان الأمر كذلك فما هو فريقك المفضل ؟(ج) : أحب أن ألعب بالبيس بول، ولكنني لا أحب مشاهدة مبارياتها. كما أنني لا أحب فريقاً بعينه في اليابان. لو أن لليابان دوري لكرة القاعدة كالدوري في أميركا فقد أكون من مشجعي أحد الأفرقة .
(س) :سمعت بأنك معجب بقصص المغامرات اليابانية التقليدية، هل تحب أفلام القتال بالسيوف أم تحب الأفلام التاريخية ؟(ج) : أحب أفلام القتال بالسيوف ، ولكنها حالياً لا تحتوي على الأحاسيس التي كانت تحتويها الأفلام القديمة. وأنا لا أحب الأفلام الحديثة.
(س) : منذ الثمانينات أصبح فن النينجا مشهوراً في أفلام و قصص الأمريكان. هل إستلهمت شيئاً من القصص النينجاوية الأميركية ؟(ج) : سمعت عن شهرة ما يسمى بسلاحف النينجا، أنا سعيد بوجود وسائل و طرق جديدة لفن النينجا في أميركا، لكن البعض منزعج من كون هذه التعديلات قد أثرت على الفن الأصلي للنينجا
(س) : عندما نفكر في النينجا فإننا نتخيل شخصاً ملثماً بملابس سوداء، ولكن النينجا في ناروتو مختلفين تماماً في نمط الملابس، كيف إبتكرت "نمط كونوها" للنينجا في ناروتو ؟(ج) : لو أنني قمت بتقليد الشكل العادي للنينجا و المعروف للجميع فحتماً كان سينتهي كما إنتهى غيره. أردت أن أبتكر عالماً جديداً
للنينجا بحيث أبتعد عن التقاليد المتبعة من ملابس وغيره. كما أن ناروتو أشقر الشعر ويلبس ملابس صفراء والذي كان من المفترض أن يكون جزءاً من منظمة ذكاء سرية. ومن المستحيل أن يوجد نينجا بهذه المواصفات أبداً ( ضحكات .. )
(س) : الساموراي على الأرجح أنه مساوٍ للنينجا في بعض النواحي، ولكنه يناقض في نواحٍ أخرى مثل المواجهة بدلاً من التسلل. هل هناك ساموراي قوي في مسلسل ناروتو أم أن النينجا هي القوى المسيطرة في هذا العالم ؟(ج) : لدي بعض الشخصيات السامورايية مثل زووري و واراجي. ولكن هنالك العديد من مانجا الساموراي وحتى أبقى متميزاً سأبقى مع النينجا فقط.
(س) : الشخصية النينجاوية و المسماة : جيراييا والذي ظهر في مسلسل ناروتو، هو مقتبس من نينجا أسطوري مشهور، هل ناروتو أيضاً
مستلهم من شخصية أسطورية ؟ (ج) : جيراييا هو الشخصية الأسطورية الوحيدة، بقية الشخصيات أصلية و غير مقلدة.
...:: فن المانجا : تقنية الكيشيموتو ::...
(س) : ما نوع المواد التي تستخدمها في الرسم ؟وكيف تستخدم الحاسوب ؟(ج) : الحبر ، أقلام G (نوع من أقلام الريشة) وكذلك أقلام الميلي ( أقلام متناهية في الدقة وبرأس كتابة يبلغ 0.1 إلى 0.05 ميليميتر!!) وأنا لا أستخدم الحاسوب فكل شيء يدوي.
(س) : ما رأيك في إستخدام الألوان بدلاً من الأبيض و الأسود لرسم المانجا؟ لو سنحت لك الفرصة هل ستنتج ناروتو بالألوان ؟أم أنك ستفضل تمضية الوقت في رسم صفحات أكثر بالأبيض و الأسود ؟(ج) : يبدو أن الأميركان لا يحبون الأبيض و الأسود. و دليل ذلك أن كل القصص المصور لهم لعالم مارفيل ملونة بالكامل. كما أن منتجات أكيرا تم تلوينها حتى تباع في أميركا ! ونظراً لأنني أنتج 19 صفحة أسبوعياً ولوحدي فإنني لا أملك الوقت لذلك فبالإضافة إلى الرسم يجب أن أفكر في تسلسل القصة و أحداثها وبهذا فإن عدد أيام الرسم الحالية تتقلص إلى ثلاثة أيام فقط !
(س) :معظم الأمريكان لا يعرفون سبب وجود مساعدين لك، فهل لك أن تشرح لنا بعضاً من واجبات مساعديك ؟(ج) : الجميع أعمالهم متشابهة. ويقتصر عمل المساعدين على بعض المساعدة في تحديد الخلفيات حيث أنني أقوم بكل الأعمل من رسم الشخصيات و الزوايا البعدية و الخلفيات ولا يوجد لدي الوقت لتحديد الخلفيات بالحبر وهذا ما يقومون به.
(س) : يبدو أن عملك قد تأثر بالخيال العلمي، هل يمكنك أن تقدر لنا التطور التكنولوجي في عالم ناروتو ؟ (ج) : في الواقع عالم ناروتو لا يختلف تماماً عن عالمنا الحاضر، حيث يوجد التلفاز و الثلاجة و المكيفات أيضاً. الشيء الوحيد المتخلف هو الأسلحة و المتفجرات حيث قررت أن أستخدم أسلحة عهد سابق. ولهذا السبب لا تجد أعيرة نارية في عالم ناروتو.
(س) : في معظم المانجا في شونن جمب تحدث تورية لأسماء الشخصيات، فهلا أخبرتنا عن بعض التورية في أسماء مسلسل ناروتو ؟(ج) :ناروتو تعني نوعاً من كعك السمك الحلزوني الشكل، أوزوماكي تعني لولبي أو حلزوني وهو إسم ياباني مشهور و جميل. وتكمن فلسفة مجلة شونن جمب في تسمية الشخصيات بهذا الشكل ليسهل حفظها و لتكون معبرة عن شيء معين يعرفونه.
(س) : كيف طورت نظام الطاقة (شاكرا) في ناروتو؟ هل أنت مهتم بالمذاهب الهندية ؟(ج) : لا، أنا لست مهتماً بالمذاهب الهندية، أردت شيئاً أعلق به هذه النقاط في القصة عندما تستخدم الشخصيات قوى خارقة و خارجة عن قدرة البشر العادية. كلمة (شاكرا) إستخدمت لتخبر القرائ أو المشاهد بهذا المعنى حتى يفهم القوى بشكل أفضل. إنها أشبه بالقوة في حرب النجوم أو قوة الـ "تشي" في دراجون بول أو نقاط السحر في ألعاب الآر بي جي.
(س) : كيف تمكنت من تطوير نظام للحركات اليديوية عند تنفيذ إحدى التعويذات النينجاوية ؟(ج) : بدلاً من إستخدام الكلمات في إلقاء التعويذة مثل الألعاب الإلكترونبة ... فإنني فكرت في تحويلها إلى حركات يدوية تماماً مثل تعاليم النينجا
((ج) : تقريباً 90% من الرسائل تصلني من الفتيات حيث أن الأولاد لا يحبون الكتابة ! وذلك على الرغم من أنه من المفترض أن يكون أكثر القراء من الذكور!! والأمر نفسه تماماً عندما كنت أقرأ مجلة شونن جمب عندما كنت صغيراً.
أرجو ان يعجبكم | |
|